spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

 النائب كيروز يحيي “بطريرك العيش المشترك”

              بلدية بشري وجمعية “جذورنا” تكرمان صفير

كرمت جمعية “جذورنا”، بالتعاون مع بلدية بشري، البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، بمشاركة الفنان وديع الصافي، ووفد من موارنة قبرص، برئاسة المطران يوسف سويف، وذلك بمناسبة عيد سيدة قاديشا. ورأس صفير بالمناسبة قداسا احتفاليا في باحة مبنى مار ماما، في حضور النائبين ستريدا جعجع وايلي كيروز، الوزير السابق ابراهيم الضاهر، وروي عيسى الخوري، ورؤساء الجمعيات الاهلية في بشري، وجمع من المدعوين واكثر من مئة من موارنة قبرص. وعاون البطريرك صفير المطران سويف وكهنة رعية بشري، وخدم القداس الفنان وديع الصافي. والقى صفير عظة بعنوان: “فقد اختارت مريم النصيب الافضل ولن ينزع منها”، وجاء فيها “المهم ان يرضي المؤمن ربه، وان يسير بمقتضى تعاليمه ووصاياه”، وعلينا ان ندرك ان الله وحده يملأ فراغنا، ويهدئ اهواءنا ويشبع جوعنا، وهو وحده كفيل بأن يضمن ما نحن في حاجة اليه بأود نفوسنا”. بعد ذلك، ادى الصافي سلسلة من التراتيل الدينية والترانيم للعذراء مريم، كما غنى الارز وترابه وجبال لبنان، فيما أدت جوقة قبرصية لوحات فنية تراثية لبنانية وقبرصية.
وأقيم في اوتيل بالاس في بشري، عشاء تكريمي على شرف البطريرك صفير، شارك فيه النواب     والرسميون والحضور. والقى الاب هاني طوق كلمة رعية بشري، قال فيها: “يوم خفتت كل الاصوات كان وحده الصوت الصارخ في البرية”. والقى النائب كيروز كلمة قال فيها: “التحية لكم يا بطريرك نداء ايلول ال2000، يا بطريرك العيش المشترك ومصالحة الجبل ويا بطريرك الايمان والعزة والتواضع والكرامة. لقد كنتم اول من اطلق الصرخة المدوية من اجل احقاق الحق والحقيقة، ومن اجل خروج لبنان كله من المعتقل، ومن اجل خروج الاحتلال والوصاية ومن اجل الديموقراطية والتعددية والحريات وحقوق الانسان”. والقى كلمة بلدية بشري رئيس البلدية انطوان الخوري طوق، فوجه تحية الى البطريرك صفير واخرى الى الفنان وديع الصافي “كبيران انتشلا لبنان الاول من السقوط السياسي والثاني من الفراغ الفني”. وتحدث المطران سويف فشدد على ضرورة التواصل مع موارنة قبرص لتشجيعهم على البقاء في ارضهم والحؤول دون مزيد من الهجرة وترك الارض.
كلمة الجمعية القاها رئيسها نعمة طوق وتناول فيها ما تقوم به الجمعية، مشددا على ما كان يقوله البطريرك صفير لجهة الحفاظ على لبنان ووحدة شعبه وارضه. والكلمة الاخيرة كانت للبطريرك صفير شكر فيها جمعية جذورنا و بلدية بشري، متناولا ما يجمع لبنان وقبرص على الصعد كافة، لا سيما مصير الموارنة، وحيا المودة الجامعة بين الكل، املا ان يعود السلام والطمأنينة الى لبنان والى قبرص”. وفي الختام، قدمت هدايا تذكارية للبطريرك صفير ولوديع الصافي من جمعية جذورنا وبلدية بشري.

spot_imgspot_img