spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

أمسية فولكلورية اندونيسية في متحف جبران  

نظمت لجنة جبران الوطنية، وبالتعاون مع السفارة الاندونيسية في لبنان، أمسية فولكلورية أندونيسية، في ساحة ماري هاسكل، في حرم المتحف، وذلك مساء الجمعة 29تموز 2011، وقد أحيت الامسية فرقة مؤلفة من 40 راقصا ً وراقصة، وشارك فيها مجموعة من العازفين اللبنانيين. حضرالامسية، اضافة الى رئيس وأعضاء لجنة جبران،السفير الاندونيسي Dimas Samodra Rom وعقيلته، يرافقه عدد من الدبلوماسيين العاملين في السفارة، قائمقام بشري السيدة رولا البايع، رئيسا بلدية بشري انطوان طوق، وحدث الجبة جورج الشدراوي، رئيس رابطة بشري في اوستراليا اسطفان رحمه، رئيس رابطة المخاتير في القضاء ألكسي رومانوس،وحشد من الجمهور البشراوي والمغتربين والسواح الاجانب. وألقى رئيس اللجنة الدكتور طارق الشدياق كلمة قال فيها : ” ان هذه الامسية هي باكورة حفلات فولكلورية  بدأناها مع السفارات الاجنبية في لبنان،تحت عنوان  ” حوار الحضارات “. بدأنا مع السفارة الاندونيسية، لان هذا البلد يعتبر جبران أحد معلمي الانسانية الكبار، ويكاد، لا يخلو بيت من بيوت أندونيسيا، الا وفيه اسم جبران، حتى أصبح هذا الاسم عندهم لقبا ً يطلق على كل متفوق ومبدع “.

من جهته، شكرالسفير الاندونيسي رئيس وأعضاء لجنة جبران على الحفاوة والاستقبال التي استقبل بها مع الوفد المرافق، وشدد على اطر التعاون بين اللجنة ودولة أندونيسيا، واعدا ً بتعاون أفضل في المستقبل، خصوصا ً وان جبران مشهور جدا ً في بلدنا ، وأكثر كتبه ترجمت الى لغتنا الام “.

بعد انتهاء الامسية التي تضمنت لوحات فولكلورية راقصة، وأغاني اندونيسية، وللسيدة فيروز، اقامت اللجنة حفل عشاء على شرف المدعوين والفرقة.

spot_imgspot_img