spot_img

ذات صلة

جمع

قرار جديد من مجلس شورى الدولة لصالح بلدية بشري.

صدر عن بلدية بشري البيان التالي : بعد أن تقدمنا...

حملة فحص اسنان مجانية لتلاميذ المدارس الرسمية

تحت عنوان "صحتك خط أحمر"، وضمن الندوات الطبية التي...

شكر وتقدير الى العاملين في مركز جرف الثلوج في الأرز

التقت النائب ستريدا جعجع في معراب رئيس مركز جرف...

” صحتك خط أحمر “

القوات اللبنانية مركز بشري وبالتعاون مع مستشفى بشري الحكومي...

ورشة عمل لتشجيع الاستثمارات الزراعية والسياحية والحرفية في قضاء بشري

بدعوة من الادارة العامة في البنك اللبناني للتجارة – قسم التسليفات، وبحضور مدير عام مؤسسة كفالات الدكتور خاطر أبي حبيب، أقيمت ندوة في القصر البلدي  في بشري، بتاريخ 7 أيار 2011، وحضرها حشد من أبناء المنطقة.

بداية، رحّب رئيس بلدية بشري بالحضور، مُثنيا على هذا اللقاء الذي يشجع أهلنا على البقاء في أرضهم، ويفتح أمامهم فرص الاستثمار في المنطقة. وشرح الاستاذ جهاد جعجع للحاضرين هدف اللقاء، بعد تعريفه بالمحاضرين الاستاذ بنوا عيد، والدكتور خاطر أبي حبيب. ثم تحدث رئيس قسم التسليفات في البنك اللبناني للتجارة الاستاذ عيد، عن أهمية تشجيع الاستثمار في قضاء بشري، مُشجّعا الحاضرين على خوض غمار هذه التجربة، لما لها من ايجابيات على الوضع الاقتصادي في المنطقة. وقال إن البنك اللبناني للتجارة مستعد لتقديم كل التسهيلات المطلوبة، شرط الالتزام بالشروط المطلوبة. أما المدير العام لمؤسسة كفالات الدكتور أبي خاطر، فشرح بالتفصيل عن برنامج كفالات، وعن كيفية الاستفادة منه، وعدد المشاريع التي تطالها التسليفات، وهي: الزراعية والسياحية والصناعية والتقنية والحرفية. وأكّد أنّ التسليفات لهذه المشاريع هي بدون فوائد، يضاف اليها عمولة فقط. بعدها، جرى حوار مع الحاضرين. انتقل بعدها الجميع الى حفل كوكتيل أقيم بالمناسبة.

تجدر الاشارة الى أن عدد الطلبات التي قـدّمت وحصل أصحابها على السلف بلغ العشرين، وبلغت قيمة التسليفات حوالى المليونين ونصف المليون دولار أميركي، وهناك مجموعة أخرى من الطلبات أصبحت قيد الانجاز.    

spot_imgspot_img